Jump to content
Règlement du forum ×
IPTV et arnaques ×

Avant d'abonnés a Five Play et le probleme de Atténuation


DzTech

Recommended Posts

أولا ما شدني لكتابة هذا الموضوع وهو ما عانيته طوال 3 اشهر وما ازال أعاني منه وهي مشكلة ضعف سرعة الأنترنت والانقطاعات المتتالية ومنذ تلك المدة توصلت وتعلمت اشياء كنت اجهلها وتوصلت إلى هذا الاستنتاج وها انا اقتسمه بينكم

:cool:

 

المشكلة بدأت لما أرادت مؤسسة ايباد بإطلاق خدمة البث التلفزيوني حيث زعمت أنها ترفع من سرعة الأنترنت إلى 5ميقا

 

المشكلة في هذا الموضوع

http://forumdz.com/showthread.php?t=4842

 

 

نعود إلى الموضوع ... طيب الآن قبل أن تشترك في هذه الخدمة اطرح على نفسك هذا السؤال :

 

هل تستحق هذه الخدمة أن يدفع لها حتى مبلغ 3600دج في الشهر وتعهد بالاشتراك لمدة سنة يعني = حتى 43200دج

 

الجواب لا قنوات ليست في مستوى 3600دج أمثال

 

france24

TVE

DW

ATF

2M

LBC

وقناة اليتيمة

والقنوات الفساد

MTV

 

هل تدفع حتى 3600دج من أجل قنوات معضمها مفتوحة ومجانية

 

طيب خلينا نروح إلى الجانب التقني :mad:

 

لو أريد الاشتراك الآن وأذهب إليهم راح يرحبون بي أشد الترحيب "الدراهم في اللعب" ويتم طمئنتي بأنه يكون عندي حتى 5 ميقا ويمكنني مشاهدة القنوات - اللعب عبر الأنترنت ووو....

لكن الشيء المهم والذي يجب معرفته أيها المشترك هو ..هل خطك الهاتفي يتحمل سرعـة 2 أو 3 أو 5ميقا

 

الجواب في هذا الموقع الذي يمكنك من قياس تحمل خطك الهاتفي

http://www.kitz.co.uk/adsl/max_speed_calc.php

 

إذا كان نوع الموديم لديك

 

speedtouch

يتم الدخول إلى صفحة المودم الرئيسية بواسطة هذا الرابط

 

http://192.168.30.1:10800

 

وابحث عن كلمة

Broadband Connection

واضغط عليها ثم اختر

DSL Connection

 

واضغط عليها ثم اختر كلمة

Details

أو أختر هذا الرابط مباشرة

 

http://192.168.30.1:10800/cgi/b/dsl/dt/?ce=1&be=0&l0=1&l1=0

مثال توضيحي

Slide4.jpg

 

طبعا الذي يهمنا هنا التركيز على ثلاثة معطيات أساسية والتي من خلالها نستطيع تشخيص الخط من ناحية

 

أقصى سرعة يدعمها الخط - نسبة التشويش - الجهد الذي يبذله المودم - البعد عن المقسم

 

Output Power (Up/Down) [dBm]: 0,0 / 10

Line Attenuation (Up/Down) [dB]: 10 / 19

SN Margin (Up/Down) [dB]:33 / 25

 

Line Attenuation

مقدار الضعف في الاشارة البعد مابين المودم والمقسم

 

SN Margin

نسبة التشويش على الخط كلما كانت أعلى من 10 كانت افضل

 

Output Power

الجهد المبذول من المودم كلما كانت اقل من 15 كلما كان الوضع مثالي

 

Bandwidth (Up/Down) [kbps/kbps]:

هذا يبين السرعة الحالية الواصلة لك من الإتصالات أو من مزود الخدمة

 

والأن نأتي للتطبيق العملي :

 

لمعرفة كم أقصى سرعة يدعمها خطك تأخذ كمثال الرقم الموجود (باللون الأحمر ) امام

 

Line Attenuation

 

وتذهب الى هذا الموقع

 

http://www.kitz.co.uk/adsl/max_speed_calc.php

 

storm_571097659169367743_get-2-2008-iwkoxpw3.jpg

 

وتضعه في المستطيل الموجود امام كلمة

Downstream Attenuation

 

وتضغط على كلمة

calculate

 

فتظهر المسافة بين المودم والمقسم في المستطيل الموجود أمام كلمة

Line Length Approx

 

وأما بقية المستطيلات الثلاث فتظهر أقصى سرعة يدعمها خطك

dslMAX - adsl2+

 

ملاحظة

 

ADSL

سرعته تتراوح ما بين 56 ك/ب إلى 8 ميجا

 

ADSL 2

سرعته أعلى من 8 ميجا وقد يصل الى 40 ميجا .

الآن يتضح كل شيء وينكشف كذب مؤسسة ايباد على المشتركين وتوريطهم مع اتصالات الجزائر وتبحيرهم إلى مشاكل تقنية التي من المفروض أن الزبون في غنى عنها لأنه دفع الملبغ المستحق

 

وهذا ما حدث معي ويحدث مع الأخرين وحدث مع هذا الأخ

http://forumdz.com/showthread.php?t=7117

يقلك عندك

Attenuation

عالية روح شوف اتصالات الجزائر ههههه :D وما دخل اتصالات الجزائر هنــا

 

كان من مفروض عليهم يقول لك الله غالب .... كلما كنت بعيد عن

PTT

 

كلما زادت

Attenuation

وهذا يؤثر على سرعة الإتصال لديك

بكل بساطة كان عليهم الاجابة بهذا الجواب

 

اتوقف هنا لأنني تعبت حيث اخذ مني هذا الموضوع أكثر من ساعة

بالتوفيق للجميع

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • Posts

    • J'ai le même problème sauf que la connexion se coupe à vers 9:00 le matin passant la synchro de 18Mbps à 16Mbps parfois 15Mbps + des erreurs CRC et revient à 21:00 la nuit. Des fois ils l'a réparent quand je signale puis ça redevient comme avant et cela dure depuis 6 ans déjà!
    • Bonjour, je dois acheter un téléphone portable, je n'ai jamais acheté ici. un smartphone fiable qui fonctionne correctement pour utiliser viber, whatsapp. certains m'ont recommandé Oppo, un autre le realme 11. la seule boutique ou je suis rentré, j'ai vu des samsung et des realme. si quelqu'un a une suggestion ou un retour sur un téléphone à faire... Merci
    • @Tlemceni13 evidemment que ca peut se faire...mais il me semble qu'ils ne veulent pas s'emmerder ! demande quand meme, en leur disant que tu veux acheter de tes frais un modem et peut etre qu'ils diront "cool on va gagner de l'argent, ramene le oui !"  
    • @genio C'est l'adresse MAC qu'ils doivent introduire, les modems sont d'Algérie télécom ils doivent les avoir enregistrés chez eux. C'est mieux que d'espérer, ici quand tu espères ils t'oublient!
    • @youcef17fr tu sais bien qu'il n'y a aucune logique en algerie, tu en fais les frais ! @Tlemceni13 a ce que j'ai compris ca ne marchera pas, chaque MODEM doit etre configuré d'une certaine façon...
×
×
  • Create New...